أهلا السلام عليكم

نكمل رحلتنا الجميلة :

• اليوم الثالث:

توجهنا صباحًا لحديقة النباتات ، كانت جميلة والمكان كبير ، أنواع وأشكال من النباتات التي كانت عالم آخر المكان كان كبير وشعرنا بالعطش والجوع وللأسف لا يوجد مكان يبيع ماء فمنعنا هذا من الاستمتاع بكل المكان ..

ثم توجهنا لأكل الغداء أوصانا السائق بمطعم وقال ستأكلون أصابعكم معه، وثقنا برأيه لكن للأسف كان مخيب للظن الأكل قليل والسعر مرتفع جدًا والطعم متوسط ..

بعدها توجهنا لمصنع السكر .. صراحة المكان لا يستحق الزيارة لم يكن مصنع ربما متحف هو الاسم الأقرب له ، المكان مليء بالصور ولا يوجد أحد يشرح ..

المهم توجهنا بعدها للعاصمة كانت مزدحمة وتم الصعود بنا إلى أعلى مكان (قلعة) كانت تستخدم مثل الحصن فيها مدافع قديمة لكن ننظر المدينة كان جميل ..

أيضًا المكان هذا لا يستحق الزيارة للأسف..

بعدها توجهنا للسوق كان مكان جميل تمنينا لو توجهنا له مباشرة بعد حديقة النباتات وألغينا المكانين السابقين وأكلنا غداءنا هنا كانت خيارات المطاعم كثير هناك ..

للأسف كان وصولنا قبل وقت الإغلاق بقليل ، تمشينا قليلا ثم توقفنا في مقهى مطل على البحر واستمتعنا بالمنظر وظهر أثناء ذلك قوس المطر  كان منظر جميل لا ينسى ..

تقييمنا لهذا اليوم كان ٥ / ١٠

اليوم الرابع :

كانت وجهتنا الأولى إلي حديقة الزواحف ، المكان جميل وكبير، تفرجنا على السلاحف بمختلف أعمارها، من عمر السنة إلى عمر المائة ..

كما يوجد معرض داخل الحديقة فيها عظام حقيقة لبعض الدلافين والكائنات البحرية ، ومعرض عن الطير المنقرض في الجزيرة (ددو) هذا الطير كان متواجد قبل مائتي عام ولما اكتشف الناس هذه الجزيرة أكلوه حتى انقرض ويعتبر انقراضه بسبب الإنسان لأن جزيرة موريشوس لا يوجد فيها كائنات شرسة ..

ومعرض آخر للحشرات والفراشات .. طريقة صفها بألوانها وأحجامها جميلة وتدعو للتأمل ..

مكان جميل لمحب اكتشاف الكائنات ..

في نهاية المكان يوجد حيوانات المزرعة ، ركبوا بناتي الخيول واستمتعوا بالتجربة ورفضوا

بعدها توجهنا لمكان جميل جدًا لم يكن من ضمن خطة الشركة السياحية لكن كان تقييمه عالي جدًا في موقع ترب أدفايزر ..

Heritage Nature Reserve متنزه الحياة البرية ورحلات الاستكشاف

المكان عبارة عن منتزه كبير ومحمية فيها أنواع من الغزلان والطيور والقرود ، ويوجد أيضاًا شلال وأنواع من الأشجار والنباتات ، يتم التنقل عبر دابابات ، مكان الاستقبال فخم . تفاصيل الديكور جميلة ، ووسائل السلامة عندهم أكثر، كل شخص يجب أن يلبس خوذة مع نظارات حماية للعينين لتجنب التراب عبئنا نموذج معملومات وبما أن لدينا أطفال وقعنا على تحمل كافة المسؤولية ..

أخذنا buggy مخصص لست أشخاص وانطلقنا .. الطريق كان جميل والمناظر ساحر كان لابد من وجود قائد معنا من نفس المنتزه ، كان شخص لطيف ، نتوقف عندما تظهر بعض الحيوانات مثل الغزلان وخفاش الفواكه أو عند الرغبة في التقاط بعض الصور أو عندما يحتاج أن يشرح لنا بعض الأشياء ..

توقفنا في مكان ما وشرح لنا بعض الأشجار واستخداماتها ، ثم توجهنا للشلال وهناك يسمح بالسباحة لكن ليس بشكل خاص وبما أننا مجموعة سبح الرجال أما النساء فبيقن للتصوير والفرجة ..

ثم عدنا وتوليت أنا القيادة (واضح أني أعجبتني الفكرة)

كانت رحلة استكشافية جميلة تستحق الزيارة وأعتبر هذا المنتزه أفضل من الأول لكن الأول يميزه وجود شلال خاص ..